أفضل طريقة لتقوية شبكة الانترنت المنزلي ويفي في المغرب






   

في ظل الظروف الحالية، يعد وجود حل للواي فاي للمنطقة الواسعة أمرًا بالغ الأهمية. كم مرة في اليوم تستخدم أنت أو موظفوك الواي فاي؟ إذا قمنا بالتخمين السريع، سنقول على الأرجح، إنه كل ثانية من اليوم.

الواي فاي تقنية مفيدة توفر إمكانيات لا يمكننا العيش بدونها تقريبًا. لكن، تتطلب هذه التقنية معرفة دقيقة وتنفيذًا صحيحًا لتشغيل كل من الشبكات السلكية واللاسلكية في آن واحد.

إذا كنت تخطط لتغطية مستودع أو مبنى مكتب كبير بحل واي فاي لمنطقة واسعة، عليك أن تبدأ بفهم التالي:

  • أين ستحتاجها
  • لماذا ستحتاجها

سيمنحك هذا فكرة جيدة عن التكلفة.

من السهل أن تعتقد أنه يمكنك شراء بعض معدات الواي فاي ذات النطاق الطويل من المتجر وتغطية أفدنة أو حتى أميال من الأرض باتصال واي فاي قوي. لكن للأسف، هذا ليس واقعنا اليوم. إذا كنت تريد توزيع الواي فاي على مستودع كبير أو استوديو إنتاج أحداث، فلن يعمل ذلك بدون تخطيط صحيح. ستحتاج إلى العديد من القطع المختلفة من المعدات وبعض المهارات التقنية لإنجاز المهمة بشكل صحيح.

ما يجب تجنبه عند تغطية منطقة واسعة بالواي فاي

الشبكات ذات الطبقتين (Double Nat Networks)

الشبكة ذات الطبقتين هي عندما تقوم بتوصيل جهاز توجيه واحد بآخر على أمل تمديد الإشارة. سيسمح ذلك للأجهزة المتصلة بتلك الموجهات بالاتصال بالإنترنت، لكنه ينشئ شبكة أخرى للقيام بذلك، ولا يمدد الشبكة فعليًا.

يمكن أن يسبب هذا مشاكل عند أداء مهام مثل:

  • الاتصال بشبكة خاصة افتراضية (VPN)
  • إجراء مكالمات مؤتمر
  • أنواع أخرى من تكوينات الشبكة المتقدمة

يمكنك استخدام نفس كلمة المرور واسم الشبكة لكل موجه، ولكنها ستظل تنشئ شبكات متعددة.

شبكات الواي فاي المتشابكة (Mesh WiFi Networks)

تعمل هذه الشبكة من خلال نشر مجموعة من نقاط الوصول اللاسلكية عبر شبكة واحدة بدون توصيل كابل إيثرنت بين كل نقطة وصول. هذا الأسلوب يمكن أن يعمل جيدًا في البيئات السكنية ولكنه غير مناسب للبيئات التجارية.

موسعات الواي فاي (Wireless Extenders/Repeaters)

على عكس الاعتقاد الشائع، فإن هذه الأجهزة تنشئ شبكة جديدة بدلاً من تمديد الشبكة الحالية. تعتمد على هوائي مركزي لتوصيل الأجهزة بالشبكة، مما يخلق مزيجًا غير مريح من الشبكة ذات الطبقتين وشبكة الواي فاي المتشابكة.

نصائح لتخطيط حل الواي فاي لمنطقة واسعة

إنشاء خطة كابل ملائمة لبنية شبكتك التحتية

قد يكون من المكلف جدًا الحصول على معدات واي فاي على مستوى المؤسسات، ومن المهم أن تنفق ما يلزم للحصول على الشبكة بشكل صحيح من المرة الأولى.

التخطيط لمستقبل عملك

من الممارسات الشائعة للمنشآت متعددة الوحدات تشغيل كابلات متعددة لـ VoIP والأجهزة السلكية الأخرى. لا تعرف أبدًا متى ستحتاجها في المستقبل.

اختيار المعدات المناسبة لتثبيت شبكة لاسلكية لمنطقة واسعة

من المهم أن تستثمر في المعدات على مستوى المؤسسات لهذا النوع من التثبيت. لا يمكن أن تكون معدات المستهلكين كافية لتشغيل عملية تجارية.

استخدام نظام إدارة موحد لحل الواي فاي الخاص بك

ستكون وحدات التحكم السحابية الخيار الأفضل لإنشاء نظام إدارة موحد ومحدث قدر الإمكان. هناك العديد من مطوري معدات الشبكات على مستوى المؤسسات مثل Cisco Meraki وAerohive وUbiquiti وRuckus.

كن استراتيجيًا في وضع معداتك

من المهم تخطيط كيفية وأين ستضع نقاط الوصول على مستوى المؤسسات لدعم تغطية الواي فاي المثلى للمنطقة الواسعة.

إجراء مسح موقع نشط

الاستعانة بشركة لإجراء مسح موقع نشط هو أفضل طريقة لتحديد مكان وضع المعدات بشكل مثالي.

تكوين معداتك لتحقيق الكفاءة القصوى

أنشئ حجم إشارة أصغر للمباني الكبيرة ذات الغرف المتعددة، والطوابق المتعددة، ونقاط الوصول المتعددة.

استخدام الجسور النقطية لمشاركة اتصال الإنترنت بين منطقتين أو أكثر

تسمح الجسور النقطية بتمديد إشارة الإنترنت بشكل فعال. ليس لديهم اتصال واي فاي، لكنهم أسهل طريقة لتمديد شبكتك بين نقطتين.

أفكار نهائية حول الواي فاي للمنطقة الواسعة

يمكن أن تكون تغطية منطقة واسعة بالواي فاي مهمة شاقة. بدون المعرفة الصحيحة، يمكن أن تترك منظمتك بدون واي فاي لفترات طويلة. نأمل أن نكون قد سلطنا الضوء على بعض الأمور التي يجب تجنبها عند تثبيت هذا النوع من البنية التحتية.

يتطلب الواي فاي الجيد التخطيط الصحيح والخبرة اللازمة. لضمان أن يكون لديك شبكة واي فاي صلبة لمنطقة واسعة، اتصل بأخصائيي الشبكات اللاسلكية لدينا اليوم واحصل على استشارة مجانية.

“`